تشاد تطلق المرحلة النهائية للمصادقة الفنية على التقرير الحكومي نصف الدوري

دخلت الحكومة التشادية المرحلة النهائية من إعداد التقرير الحكومي نصف الدوري، مع استئناف أعمال الورشة الفنية المخصصة لمراجعة واعتماد التقرير في العاصمة إنجامينا يوم 24 يونيو 2026.

ويهدف التقرير إلى تقييم مستوى تنفيذ 12 ورشًا إصلاحيًا و100 إجراء ذي أولوية تم تحديدها ضمن برنامج رئيس الجمهورية خلال العامين الأولين من ولايته الرئاسية، وذلك في إطار متابعة الأداء الحكومي وقياس مدى التقدم المحرز في تنفيذ الالتزامات التنموية.

وتأتي هذه المرحلة بعد انتهاء الدورة الأولى من أعمال المراجعة التي نُظمت بين الثاني والخامس من يونيو الجاري، حيث تركز الجلسات الحالية على دراسة البيانات المجمعة من مختلف الوزارات، ومراجعتها وتوحيدها واعتمادها قبل الصياغة النهائية للتقرير.

وتُشرف على أعمال الورشة وزيرة الدولة والأمينة العامة للحكومة الدكتورة رماتو محمد حوتوين، بمشاركة كاتب الدولة المكلف بالمالية والميزانية، والأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء، إلى جانب الأمناء العامين للوزارات ونقاط الاتصال القطاعية وعدد من الخبراء والمسؤولين المعنيين.

وتمثل هذه المرحلة خطوة أساسية في استكمال التقرير الذي يُعد أداة لتقييم أداء المؤسسات الحكومية وقياس مدى تنفيذ البرامج والمشاريع ذات الأولوية خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تُختتم أعمال الورشة مساء 24 يونيو 2026، بإعلان المصادقة الفنية على التقرير تمهيدًا لاعتماده بصيغته النهائية وعرض نتائجه على الجهات المختصة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *